الخطوط الملكية المغربية تنتظر تسلم 10 طائرات بوينغ عملاقة في أفق رفع أسطولها إلى 200 طائرة

طاكسي بريس متابعة

أطلقت شركة الخطوط الملكية المغربية، طلبات عروض لشراء طائرات جديدة من طراز بوينغ في أفق رفع أسطولها خلال 15 سنة المقبلة إلى 200 طائرة.

ويتعلق الأمر بطلب عروض إقتناء عشر طائرات جديدة، 6 طائرات متوسطة البدن للمسافات المتوسطة و 4 طائرات واسعة البدن من طراز دريملاينرز 787-9 العملاقة والخاصة بالمسافات الطويلة.

ويسعى المغرب لتوسيع أسطول طائرات الشركة الوطنية “لارام” ليبع عدد طائراته 200 طائرة بحلول عام 2037.

وينتظر أن يشرع المغرب في التوصل بأولى طائرات هذه الطلبية بداية من 2024 خاص طائرات الدريم لاينرز العملاقة لتوسيع شبكة ربط المملكة بالعواصم العالمية.

وكان رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش قد وقع الثلاثاء 11 يوليوز الجاري بالرباط، رفقة الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية السيد حميد عدو، على عقد برنامج 2023-2037 بين الحكومة والشركة، في إطار المجهودات التي تبذلها الحكومة، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، لتعزيز مكانة ودور النقل الجوي في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي، ومواكبة طموح المملكة لبلوغ 65 مليون مسافر في أفق سنة 2037.

ووفق العقد البرنامج، سيتم رفع مساهمة الدولة في رأسمال شركة الخطوط الملكية المغربية، وذلك في إطار مواكبة الحكومة للمشروع الاستثماري الضخم للشركة، وتنزيل مخططها التنموي ودعم تنافسيتها، وكذا تجويد ورقمنة خدماتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock