إشهار لأحد تطبيقات النقل بالشارع العام يثير نقاشا ساخنا وسط ترحيب واسع بهذه الخطوة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للوحة إشهارية جرى التقاطها بالعاصمة الرباط، تروج لإحدى التطبيقات الذكية المتخصصة فى خدمات النقل.

وارتباطا بما جرى ذكره، يرى بعض المتابعين أن ترخيص سلطات الرباط لهذا التطبيق من أجل الترويج لخدماته عبر لوحة إشهارية تم تثبيتها في الشارع العام، مشيرين إلى أن هذا المستجد قد يكون خطوة نحو إنهاء الجدل المتعلق بمدى قانونية هذا التطبيق بالمغرب.

في ذات السياق، رحبت فئات عريضة من المغاربة بهذه الخطوة، مشيرين إلى أن قرار الاعتراف بقانونية هذه التطبيقات الذكية، وأحقيتها في نقل الركاب عبر ربوع المملكة المغربية، سيضع حدا نهائيا لكل المشاكل التي ظل المواطنين يعانون منها لسنوات طويلة.

ومن جملة هذه المشاكل التي يشتكي منها المواطنين، ميزاجبة عدد من سائقي سيارات الأجرة بصنفيها الكبيرة والصغيرة، وجشعهم في فرض تسعيرات غير قانونية، إلى جانب فرضهم للوجهات التي يختارونها هم عوض الركاب..

في مقابل ذلك، يرى ذات المتابعين أن إقرار العمل بالتطبيقات الذكية للنقل، سيفرض منافسة كبيرة بين المنتسبين للقطاع، وهو ما سيكون في صالح الركاب، إن على مستوى جودة الخدمات أو حتى أسعار التنقل، خاصة وبلادنا على موعد مع استحقاقات دولية من قبيل كأس أمم إفريقيا وكأس العالم، وهو ما يفرض تجويد خدمات النقل بما يرقى لتطلعات الزبناء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock